friends with good hearts
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


عام اسلامى رياضى ادب فن شعر رياضة اغانى كليبات
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 2/1 تاثير التدريب على صناعة بيئة محفزة للتعلم

اذهب الى الأسفل 
+2
goliet
ELKINGMIDO
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ELKINGMIDO

ELKINGMIDO


عدد الرسائل : 339
العمر : 41
تاريخ التسجيل : 12/07/2008

2/1 تاثير التدريب على صناعة بيئة محفزة للتعلم Empty
مُساهمةموضوع: 2/1 تاثير التدريب على صناعة بيئة محفزة للتعلم   2/1 تاثير التدريب على صناعة بيئة محفزة للتعلم Icon_minitime1الأحد يوليو 27, 2008 6:35 pm

دعونا نركز على ابرز المشاكل التي تواجهنا في صناعة بيئة مواتية للمنظمة المتعلمة ، حيث ان المؤسسات تنفق الكثير من الاستثمارات على تدريب القوى العاملة وتطوير قدراتهم فأنة فى اغلب الاحيان لا يحقق الاستثمار فى التدريب العوائد الملموسة والمنتظرة لوجود عوائق أهمها :
• غياب التعزيز فى العمل Absence Of Enforcement On The Job
فالمشرفون لا يتم استشارتهم من قبل الادارة العليا عند اتخاذ قرار التدريب وكذلك لا يتم استشارة المدربين ، والنتيجة هى عدم تعزيز المشرفين والمدربين تحويل التدري الى مواقع العمل.
• المركزية وعدم التفويض فى العمل
لا يعطى العاملون ( المتدربون ) الفرصة لتطبيق ما تعلموه ولا يحصلون على البيانات اللازمة والفورية عن اداؤهم السابق وبالتالى يقل مستوى التعليم الذى يحصلون علية فى المنظمة.
• المناخ التنظيمى غير المناسب
فالضغط الزائد فى الشركات للحصول على استجابات سريعة يمكن ان يؤدى الى تعطيل المناخ المؤيد للتحول نحو الاستفادة من التدريب .
• التدريب غير العملى
عدم توفير الظروف والادوات المساعدة لتطبيق ما تعلمه المتدربون وقناعة المتدربين بعدم وجود وقت كاف لديهم لتطبيق ما تعلموه .
• عدم ملائمة التدريب ( كما يراه المتدربون )
ويرجع ذلك لعدم مشاركة المتدربين بالراى فى مراحل تصميم واعداد البرنامج التدريبى جنباً الى جنب مع مديرهم ومشرفيهم .
• عدم ارتياح المتدربين للتغيير او عدم قدرتهم عليه
ويرجع ذلك لان مناخ المنظمة غير مشجع على التغيير بمعنى انه يشجع على استمرار الأوضاع كما هى علية لأن التغيير يجلب اجراءات وانظمة جديدة.
• الانفصال عن المدرب
المتدرب لا يرى المدرب بعد التدريب حيث من الضرورى ان تتاح للمتدربين فرصة الاتصال او الالتقاء بمدربيهم بعد التدريب للدعم والتشاور حول نتائج تطبيق الأفكار التى تدربوا عليها.
• ضعف التصميم او التنفيذ للبرنامج التدريبى
ولذلك لا بد من اتخاذ بعض الاجراءات التى تداعم الاستفادة من التدريب وايجاد بيئة محفزة للتعلم ومن أهم هذة الأجراءات :-
• ادارج مهارة تحويل التدريب ضمن معايير الاداء الاشرافى
وذلك بان يدخل ضمن مجالات نتائج أعمال المديرين والمشرفين قيامهم بتنمية الموارد البشرية لمرؤوسيهم بفعالية ، وعند ذلك سيدرك كل المشرفون ان تقييمهم سيتضمن معيار تطوير وتنمية مرؤوسيهم لتاكيد التدريب المناسب لمرؤوسيهم ولدعم تحويل التدريب الذى حصل عليه المرؤوسين الى مواقع العمل .
• جمع البيانات الاساسية عن الاداء
حتى تعرف المنظمة كيف تم تحويل التدريب الى الواقع يجب عليها اجراء المقارنة بين سلوك الموظفين قبل التدريب وبعد التدريب ومدى تأثير ذلك على الأداء.
• اشراك المشرفين والمتدربين فى اجراءات تحليل الاحتياجات التدريبية.
يجب ان يصمم برنامج التدريب لحل مشكلة حالية او مستقبلية والتغلب على فجوة القصور او اعداد العاملين لمسئوليات وظائف عامة او محددة فى المستقبل .
وعليه فان المظاهر الخاصة بالاحتياجات المستقبلية للوظائف يجب ان تناقش مع المديرين والمشرفين .
• توجيه وتهيئة المشرفين
• مراجعة المحتويات التدريبية والمواد العلمية من قبل المديرين والمشرفين
• تزويد المشرفين بمهارات التدريب الاشرافى المباشر
لان فاقد الشئ لا يعطيه ، وفى كثير من المنظمات نجد ان بعض المشرفين لم يحصل قط على تدريب كاف فى العمل ، لذا فانهم لا يقدرون اهمية التدريب لمرؤوسيهم بل انهم يفتقرون الى المفاهيم الاساسية لمتطلبات التدريب الفعال وكذلك لا يستطيع ان يقوم بتدريب مرؤسية على رأس العمل.
• المكافأة والترقى للمتدربين الذين يظهرون سلوكيات جديدة إيجابية فى العمل
لابد ان تزود المنظمات المتدربين ببعض المبررات المنطقية الصريحة او الضمنية – للتغيير حتى يطرح المتدربون جانباً انماط السلوك المطلوب تغييرها وينقلون الى مداخل وانماط غير مؤكدة وغير مريحة فى البداية لهم يتم من خلال تبنيها تحويل التدريب بدرجة عالية .
مما سبق نستطيع أن نبنى معا هذا النموذج للأدارة الحديثة والمعاصرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
goliet

goliet


عدد الرسائل : 612
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 12/07/2008

2/1 تاثير التدريب على صناعة بيئة محفزة للتعلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: 2/1 تاثير التدريب على صناعة بيئة محفزة للتعلم   2/1 تاثير التدريب على صناعة بيئة محفزة للتعلم Icon_minitime1الأحد يوليو 27, 2008 6:48 pm

مواضيعك كلها في الجووووووووووووووووووون
الكينج هو الكينج
lol! lol! lol! lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bosy_bosbos

bosy_bosbos


عدد الرسائل : 1139
تاريخ التسجيل : 21/07/2008

2/1 تاثير التدريب على صناعة بيئة محفزة للتعلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: 2/1 تاثير التدريب على صناعة بيئة محفزة للتعلم   2/1 تاثير التدريب على صناعة بيئة محفزة للتعلم Icon_minitime1الأحد يوليو 27, 2008 7:54 pm

فعلا البطاله ازدادات اوى ومفيش شغل موضوع تحفة ياميدو ربنا يقدرك على فعل الخير يابنى تسلم ايدك ياكينجوووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
berro

berro


عدد الرسائل : 1049
تاريخ التسجيل : 12/07/2008

2/1 تاثير التدريب على صناعة بيئة محفزة للتعلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: 2/1 تاثير التدريب على صناعة بيئة محفزة للتعلم   2/1 تاثير التدريب على صناعة بيئة محفزة للتعلم Icon_minitime1الأحد يوليو 27, 2008 7:58 pm

gamd ya midoo king king y3ny 2/1 تاثير التدريب على صناعة بيئة محفزة للتعلم 495167 2/1 تاثير التدريب على صناعة بيئة محفزة للتعلم 495167
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
Admin


عدد الرسائل : 833
تاريخ التسجيل : 11/07/2008

2/1 تاثير التدريب على صناعة بيئة محفزة للتعلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: 2/1 تاثير التدريب على صناعة بيئة محفزة للتعلم   2/1 تاثير التدريب على صناعة بيئة محفزة للتعلم Icon_minitime1الإثنين يوليو 28, 2008 9:18 am

تسلم ايدك ياميدو موضوعك هادف قوى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://friendsforever.ahlamontada.net
_NanCy_

_NanCy_


عدد الرسائل : 1865
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 13/07/2008

2/1 تاثير التدريب على صناعة بيئة محفزة للتعلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: 2/1 تاثير التدريب على صناعة بيئة محفزة للتعلم   2/1 تاثير التدريب على صناعة بيئة محفزة للتعلم Icon_minitime1الأحد أغسطس 17, 2008 6:00 pm

تسلم يا قمرررررررر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
2/1 تاثير التدريب على صناعة بيئة محفزة للتعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
friends with good hearts :: المنتدى العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: